الصحة تبحث تطوير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات بقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي

الصحة تبحث تطوير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات بقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي

20/02/2017


عقدت لجنة تطوير وتحسين سير العمل بقسم الطوارىء في مجمع السلمانية الطبي برئاسة الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة اجتماعها الثالث لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بتطوير جودة العمل بقسم الطوارئ  وذلك بحضور أعضاء اللجنة.

وفي مستهل الإجتماع أكد الدكتور محمد أمين العوضي على أن وزارة الصحة تضع ضمن أولوياتها تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة بقسم الطوارىء والحوادث بمجمع السلمانية الطبي بما يضمن حصول المواطن على العلاج اللازم بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

وأكد بأن اللجنة تعمل في الوقت الحالي على تحسين وتطوير الإجراءات وآليات سير العمل الداخلية لقسم الطواريء ووضع الخطط التطويرية المعنية بتحقيق الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها القسم للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وأكد الدكتور محمد العوضي خلال الإجتماع بأن اللجنة تقوم حالياً بمراجعة أداء القسم وسير العمل فيه بما يحقق السياسات التطويرية الهادفة إلى سرعة معاينة الحالات الطارئة وتلبية إحتياجات القسم من القوى العاملة والأطباء وإجراءات تصنيف المرضى والحالات الطارئة على وجه الخصوص وغيرها من الموضوعات الهامة.

وقد تم خلال إجتماع اللجنة مناقشة ما جاء بجدول الأعمال ومتابعة تقديم عدد من أهم المقترحات إلى جانب مناقشة تفعيل عدد من آليات العمل لصالح سرعة معاينة وتشخيص الحالات المرضية الطارئة وتقليل وقت الإنتظار، وخفض عدد الحالات الغير طارئة بقسم الطوارىء والتي يمكنها تلقي الخدمة العلاجية من خلال المراكز الصحية القريبة من مناطق سكنهم والمعنية بعلاج الحالات الغير طارئة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star