وزيرة الصحة تبحث والنائب عبدالحليم مراد عددًا من الملفات الصحية

وزيرة الصحة تبحث والنائب عبدالحليم مراد عددًا من الملفات الصحية

20/02/2017


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير سعادة الأستاذ عبدالحليم مراد عضو مجلس النواب يرافقه الأستاذ أحمد الأنصاري رئيس مجلس بلدي الجنوبية وذلك بهدف بحث عدد من الملفات الصحية. حضر  اللقاء من وزارة الصحة الأستاذ محمود شريف مستشار شئون المجلسين.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة الوزيرة بالضيوف الكرام مشيدة في الوقت نفسه بالتعاون الدائم الذي يربط بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والممثلتان بمجلس النواب ووزارة الصحة معربة عن تطلعاتها في استمرار أوجه التعاون والتنسيق بما يعود بالنفع والفائدة على كافة المواطنين.

بعد ذلك بحثت سعادة الوزيرة مع سعادة النائب ورئيس مجلس بلدي الجنوبية عدد من القضايا الصحية الهامة ومنها إمكانية تحويل أهالي مجمع 937  للعلاج من مركز الرفاع الشرقي الصحي إلى مركز حمد كانو الصحي حيث أوضحت سعادة الوزيرة أن الوزارة بصدد دراسة خارطة توزيع المجمعات على المراكز الصحية وأنها ستحرص على دراسة طلب أهالي المجمع مع المختصين.

كما وناقشت سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة وسعاد النائب عبدالحليم مراد ملفات صحية أخرى ومنها بحث مزايا الضمان الصحي ودور القطاع الخاص في الاستثمار الصحي وتنشيط السياحة العلاجية وبحث ملف الأطباء وضرورة  دعم الكوادر الوطنية منهم إلى جانب مناقشة دور وسائل الإعلام المحلية في دعم المنجزات الصحية المتحققة والحفاظ عليها من خلال تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوقة.

وكما واستمعت سعادة الوزيرة خلال اللقاء إلى ملاحظات رئيس مجلس بلدي الجنوبية بشأن تراكم مياه الأمطار في منطقة وادي الحنينة وأثره في تكاثر الحشرات والبعوض وفي هذا الجانب فقد وجهت وزيرة الصحة إدارة الصحة العامة  على الفور بالتنسيق مع وزارة الأشغال وشئون البلديات من أجل سرعة رش المنطقة المذكورة.

وأكدت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في ختام اللقاء على أن الوزارة حريصة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه بالوقوف على كافة احتياجات المواطنين الصحية والعمل على تلبيتها مؤكدة على أن كافة الملاحظات التي أثيرت في هذا اللقاء ستكون موضع اهتمام ودراسة من جانب المسئولين بالوزارة. وبدورهما تقدم كل من عضو مجلس النواب سعادة الأستاذ عبدالحليم مراد والأستاذ أحمد الأنصاري رئيس مجلس بلدي الجنوبية بجزيل الشكر لسعادة الوزيرة على استقبالها وكرم ضيافتها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star