تجربة الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية .. أحد مخرجات إجتماع الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب ..

تجربة الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية ..  أحد مخرجات إجتماع الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب ..

01/03/2017


شارك وفد مملكة البحرين في أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الصحة العرب التي انطلقت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، وذلك برئاسة اليمن ومشاركة وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة.

وناقش الاجتماع عددا من البنود المدرجة على جدول أعماله وتضمنت عرض التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي وشعار اليوم العربي للصحة لعام 2018 والصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي وتفعيل الإستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز "2014-2020 " ومكافحة التبغ والتعاون العربي الدولي في المجال الصحي. كما ناقش المجلس تحسين صحة الأمهات والمراهقات والأطفال في المنطقة العربية والتشريعات الصحية والتكامل العربي في مجال الدواء ومقاومة مضادات الميكروبات إلى جانب تقديم الدعم المادي والفني للقطاع الصحي الفلسطيني وتقديم الدعم الصحي للحكومة العراقية وتقديم الدعم الصحي للحكومة الصومالية وأثر اللاجئين السوريين على القطاع الصحي في الدول المستضيفة فضلا عن الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب بجنيف مايو 2017 والهيئة العربية لخدمات نقل الدم.

وخلال الإجتماع قدم وفد مملكة البحرين احد التجار ب الناجحة والرائدة  في مجال الصحة وهي مشروع الاستخدام الامثل للمضادات الحيوية، حيث تم شرح اهمية المشروع وكيفية تطبيقه والعوامل التي ساعدت على انجاحه. كما تم عرض اهم النتاىج لهذا المشروع، والدعم الذي حصل عليه المشروع من قبل القيادة الرشيدة لمملكة البحرين والإدارة العليا بوزارة الصحة، الأمر الذي جعله متميزا ويحقق نجاحا بشكل واضح ويدعم استمراره. إلى ذلك تم الاعلان والتوصية باعتبار تجربة مملكة البحرين للاستخدام الامثل للمضادات الحيوية كاحد مخرجات إجتماع الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية القاهرة.

إلى ذلك صادق وزراء الصحة العرب وممثليهم المشاركين في الدورة على إعلان القاهرة، وهذا يتزامن مع إعلان المنامة وتوصيات الدورة السادسة والثلاثون للجنة المرأة العربية – إعلان المنامة، والموافقة على اعتبار مدينة المنامة عاصمة للمرأة 2017م.

يذكر أن وفد مملكة البحرين ترأسته سعادة الدكتورة عايشة مبارك بوعنق وكيلة وزارة الصحة ويضم كل من الدكتورة جميلة السلمان استشاري باطنية وامراض معدية والسيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة. 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star