سعادة وزيرة الصحة تستقبل المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سعادة الأستاذ سليمان الدخيل

سعادة وزيرة الصحة تستقبل المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سعادة الأستاذ سليمان الدخيل

04/03/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل، وذلك لمناقشة العمل الخليجي المشترك الذي يهدف إلى الارتقاء بالجانب الصحي الخليجي.

وفي بداية اللقاء، رحّبت سعادة وزيرة الصحة بسعادة الأستاذ سليمان الدخيل،وأثنت على الجهود التي يبذلها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للارتقاء بالخدمات الصحية في دول مجلس التعاون، مشيدةً بالجهود والموضوعات الصحية التي يتم مناقشتها؛ والتي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال اللقاء، تم الاطلاع على تقرير مجلس الصحة لدول مجلس التعاون للعام 2016م ومناقشة أهم الجوانب التي تطرق إليها، وسعيه نحو ضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون بما يحقق الطموحات والتطلعات الصحية في مختلف المجالات، حيث أثنت سعادة الوزيرة على ما تضمنه التقرير ودور مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بما حققه من نقلة نوعية كبيرة في فترة وجيزة  وإنجازات كثيرة خصوصاً في الجانب الإداري وسعيه الحثيث للمزيد من التنظيم في الجوانب التخطيطية والتنموية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لافتةً إلى أن مملكة البحرين لديها كل الاستعداد لدعم مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والتنسيق والتعاون معه بما يُسهم في تقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة في دول الخليج، وذلك من خلال توحيد الاستراتيجيات وصياغة قرارات موحدة خليجياً مع وضع آليات متفق عليها وواضحة لدى جميع دول المجلس في تنفيذ هذه القرارات، والمساهمة في تحقيق الغايات باتباع الاستراتيجيات المبنية على أرقام واحصاءات سليمة ومؤكدة. كما أثنت سعادتها على البرامج الخليجية المشتركة كتوحيد تسعيرة الدواء، والشراء الموحد، والتسجيل المركزي للأدوية، وإجراءات العمالة الوافدة.

كما تطرقت سعادة وزيرة الصحة إلى الاستعدادات لأعمال مؤتمر مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والذي سيعقد في جنيف خلال شهر مايو المقبل، وكذلك مؤتمر وزراء صحة الخليج الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر 2017م، إذ سيتم مناقشة عدد من الموضوعات الصحية المهمة.

وفي ختام اللقاء، قدمت سعادة وزيرة الصحة جزيل الشكر والتقدير إلى سعادة الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل على اهتمامه وقيام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون بدوره على أكمل وجه بما يصب في توفير أفضل الخدمات الصحية لدول مجلس التعاون.

كما قدم المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ سليمان الدخيل خالص الشكر والتقدير لسعادة الوزيرة على حسن الاستقبال وعلى المواضيع التي تم طرحها ومناقشتها، وأشادا بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

حضر الاجتماع كل من الوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية السيد ماهر العنيس، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري عضو المكتب التنفيذي لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون ، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية السيدة أنيسة الحويحي، ومستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة الدكتورة حصه الدرازي.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star