السلمانية يستقبل استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور فيصل العتيبي عاين وأجرى عمليات جراحية لمرضى يعانون من الشلل الدماغي وإصابات الحبل الشوكي

السلمانية يستقبل استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور فيصل العتيبي عاين وأجرى عمليات جراحية لمرضى يعانون من الشلل الدماغي وإصابات الحبل الشوكي

11/03/2017


في إطار تنفيذ وزارة الصحة لبرنامج الطبيب الزائر  واستجابة لتوجيهات سمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه بالاستفادة من الكوادر العالمية للعلاج في البحرين وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لكافة للمواطنين  استقبل مجمع السلمانية الطبي إستشاري جراحة المخ و الأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي  ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور فيصل العتيبي.

وتأتي  استضافة الطبيب الزائر ضمن الجهود الحثيثة للوزارة من أجل توفير الأساليب العلاجية الأكثر تطوراً محلياً وطبقاً لأرقى المعايير الطبية العالمية إذ وضعت القيادة الرشيدة ضمن أولوياتها توفير أرقى الخدمات العلاجية للمواطنين والمقيمين لتضمن تقديم أفضل مستويات الخدمة العلاجية بالبحرين.

وكانت زيارة الطبيب قد تضمنت معاينة عدد من المرضى الذين قد سبق لهم وان أجروا عمليات خارج مملكة البحرين وهم مبتعثون من قبل مكتب العلاج بالخارج. وكان الدكتور فيصل العتيبي قد قام و بمشاركة الطاقم الطبي والتمريضي بمجمع السلمانية الطبي بإجراء عمليات تبديل مضخات الباكلوفين للحالات الذين يعانون من الشلل الدماغي عند الأطفال و اصابات الحبل الشوكي, إلى جانب تبديل بطاريات للمرضى الذين يستخدمون  جهاز التحفيز العميق للدماغ  كحالة اعتلال باركنسون و أيضاً للمرضى الذين يستخدمون  جهاز تحفيز العصب العجزي . 

كما قدم إستشاري جراحة المخ و الأعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي  ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور فيصل العتيبي. محاضرة علمية لطاقم الطبي والتمريضي من الجراحين ولطاقم الطبي من قسم العلوم العصبية بمجمع السلمانية الطبي حيث استعرض في المحاضرة طبيعة المشكلات التي تعاني منها الحالات التي قام بمعاينتها والكيفية التي سيتم من خلالها إجراء العمليات الجراحية.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور فيصل العتيبي هو طبيب متخصص في جراحة المخ والأعصاب وتخصصه الدقيق هو جراحة الصرع وجراحة المناظير العصبية باستخدام الأشعة الوظيفية وهو وأستاذ مساعد ومدير برنامج التدريب في جراحة الأعصاب و برنامج الاضطرابات الحركة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمملكة العربية السعودية ،وقد حصل على تدريبه في  جراحة الأعصاب و في جراحة المناظير باستخدام الأشعة الوظيفية وجراحة الصرع في الجامعة الغربية في كندا. وانضم إلى مجموعة الصرع في "مركز العلوم الصحية" في جامعة غرب لندن. تلقي تدريبه في جراحة المناظير. وبدأ ممارسته المستقلة في مركز أبحاث الملك فيصل التخصصي  في منتصف 2010 وأصبح مدير لبرنامج جراحة الأعصاب واضطرابات الحركة. د. العتيبي حاليا عضو نشط في عدة جمعيات محلية ودولية واللجان والمجالس التنفيذية محرر لعدة مجلات و أبحاث  طبية.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star