تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة جمعية حماية القلب تنظم فعالية التوعية بمرض قصور القلب

تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة جمعية حماية القلب تنظم فعالية التوعية بمرض قصور القلب

24/03/2017


أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الدكتور وليد بن خليفة المانع الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة  افتتاح الحملة التوعية حول مرض قصور القلب والتي نظمتها جمعية حماية القلب في مجمع الستي سنتر  في الفترة بين الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.

وقد شهدت الفعالية مشاركة واسعة من المختصين والمعنين بمجال أمراض القلب إلى جانب مشاركة طيبة من جانب المرضى والجمهور.

وفي مستهل افتتاح الحملة التوعية أشاد الدكتور وليد بن خليفة المانع الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بجهود جمعية حماية القلب في مملكة البحرين  وحرصها على إقامة هذه الفعالية التوعية الهامة .

كما وأكد الدكتور المانع  على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعيات الصحية في مجال نشر الوعي المجتمعي بمختلف الأمراض خاصة المزمنة منها وإن كل ما تقدمة يساهم  بلا شك في دعم جهود وزارة الصحة بمجال تعزيز صحة المجتمع مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة ترحب بكل الجهود التي تساهم في رفع مستوى وقاية الأفراد.

وأعرب الوكيل المساعد عن تمنياته بأن تتكلل فعالية التوعية بمرض قصور القلب بالنجاح والتوفيق وأن تحقق الأهداف المرجوة منها داعيا الجمهور إلى الاستفادة من كل البرامج والأنشطة الصحية المصاحبة لهذه الفعالية.

وكان الدكتور سيد رضا رئيس جمعية حماية القلب قد أشار في كلمته خلال تدشين الحملة التوعية إلى أن مرض قصور القلب يعد ثاني أكبر سبب للوفاة في العالم وأنه يمكن الوقاية منه عبر نشر التوعية داخل المجتمعات إذ أن التوعية تلعب دورا ريئيسيا في انقاذ حياة الكثير من الأفراد. وأضاف: كما وأن جمعية حماية القلب في مملكة البحرين تحرص على أن تقوم بتوعية المجتمع البحريني وتثقيفه بشأن خطورة هذا المرض وأسبابه وسُبل الوقاية منه.

وحول أهم برامج وأنشطة الحملة التوعية أوضح الدكتور سيد رضا رئيس جمعية حماية القلب أنها ستتضمن تعريف الجمهور على مرض قصور القلب وكيفية الوقاية منه  وتقديم سلسلة من الفحوصات الطبية لهم مثل فحوصات ضغط الدم والسكري والكوليسترول إلى جانب استعراض أهم الأجهزة المستخدمة في علاج المرض. كما وستتضمن  الفعالية كذلك مسابقات وسحب جوائز واستضافة خبراء في مجال الصحة للإجابة على أسئلة الجمهور حول المرض.

وكان الدكتور وليد بن خليفة المانع الوكيل المساعد لشئون المستشفيات بوزارة الصحة راعي الحفل قد تفضل في ختام الفعالية بزيارة  المعرض الصحي المصاحب للفعالية حيث أشاد بما تضمنه من أنشطة صحية متنوعة و هامة في مجال توعية الجمهور.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star