Responsive image

إشادة واسعة بدور الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة بحلبة البحرين الدولية .. 190 فردا ينجحون بإدارة السباق طبيا للعام الثالث عشر على التوالي..

إشادة واسعة بدور الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة بحلبة البحرين الدولية ..  190 فردا ينجحون بإدارة السباق طبيا للعام الثالث عشر على التوالي..

16/04/2017 11:56:32 م


أشادت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بجهود الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة الذي عمل على متابعة الحالات الصحية للمشاركين والجمهور أثناء سباق جائزة البحرين للفورمولا واحد الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام، إضافة إلى الإستعدادت التي قام بها لإستضافة الحدث خلال الفترة السابقة والتي أمتدت إلى أربع أشهر من التدريب والمتابعة، معبرة عن خالص التهاني والفخر والإعتزاز بنجاح الفريق الطبي المكون من 190 فرداً خلال استضافة البحرين للسباق الكبير، والذي نجح في إدار ة السباق طبيا للعام الثالث عشر على التوالي مؤكدين أن البحرين قادرة على تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية.

وكشف الإحصاءات التي سجلها الفريق الطبي بحلبة البحرين الدولية أن حوالي 540 حالة مرضية ترددت على الخدمات الصحية المقدمة بالحلبة خلال الأيام الثلاثة للسباق، وصنفت ما بين المتوسطة  إلى البسيطة، حيث أستقبل المركز الطبي 90 حالة مرضية، وسجلت العيادات 450 حالة مرضية، وتمثلت الحالات في الرشح والزكام والإنهاك الحراري والرضوض البسيطة والإصابات المختلفة مثل الجروح والخدوش بسبب العمل في المطبخ والكراجات.

وكان عمل الفريق الطبي يبدأ يوميا منذ الساعة الخامسة صباحاً في مجمع السلمانية الطبي، ومن ثم يتم نقل الفرق الطبية للحلبة حيث ينتشر الفريق الطبي صباحاً عند الساعة السابعة كل في موقعه حول الحلبة وخارجها، إلى ساعات متآخرة في المساء، لمباشرة الحالات المرضية وتقديم الخدمات الطبية والصحية.

وقد قدمت جميع هذه الخدمات الصحية من خلال المركز الطبي الدائم في حلبة البحرين الدولية والذي تقوم وزارة الصحة بتشغيله وتأمين معداته الطبية وأجهزته طوال السنوات الماضية، والعيادات المخصصة لزوار الحلبة والبالغ عددها 10 عيادات طبية موزعة على الحلبة، وكذلك فرق الإنقاذ وسيارات الاسعاف التي خصصت في مضمار حلبة السباق، وتدار من خلال الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة الذي يتكون من 190 مشارك، تم توزيعهم على مختلف المواقع بالحلبة، حيث تم تخصيص 5 عيادات كبرى للجمهور، و5 عيادات مصغرة للجمهور في مواقع الترفيه، وتتواجد تخصصات مختلفة يضمها الفريق مثل أطباء للجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة التجميل والحروق، وأخصائي قلب ودكتور للأشعة وصيدلاني وأخصائي تخدير، وفني تخدير وفريق طوارئ من الممرضين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق