لا حالات اشتباه لمرض الكوليرا في مملكة البحرين .. بعد الاعلان عن رصد حالات لمرض الكوليرا في الجمهورية اليمنية مؤخر‬


05/07/2017


قالت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة بأنه لا توجد حالات اشتباه لمرض الكوليرا في مملكة البحرين

بعد الاعلان عن رصد حالات لمرض الكوليرا في الجمهورية اليمنية مؤخرا، مؤكدة على ان مملكة البحرين قد اتخذت العديد من الإجراءات الكفيلة بالحد من وفادة المرض للمملكة، ومن ابرزها اصدار التعاميم لجميع العاملين الصحيين في المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة حول آلية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض والقادمة من اليمن،  وكذلك نشر الوعي بين المسافرين لهذه الدولة بالالتزام بالإجراءات الوقائية من المرض. كما تم تعزيز الترصد لحالات  الاشتباه بالكوليرا من قبل إدارة الصحة العامة في جميع المؤسسات الصحية والمختبرات. 

 

وبينت بأن المعنيين بالوزارة على متابعة حثيثة للوضع الوبائي في اليمن. وتؤكد وزارة الصحة على خلو المملكة لحد الان من الحالات المشتبه بها وتطمئن الجمهور بوجود الآلية الكفيلة للحد من انتشار المرض في حالة وفادته لا قدر الله.

 

 والجدير بالذكر ان مرض الكوليرا هو مرض بكتيري تتمثل اعراضه في اسهال شديد شبيه بالماء ينتقل عن طريق الطعام او الشراب الملوث بالبكتيريا وتزداد هذه الحالات في المناطق التي تختلط او تسرب مياه المجاري لمياه الشراب. وعلى اي مسافر للبلدان الموبوءة اخذ الاحتياطات اللازمة للمنع انتقال العدوى مثل استخدام المياه المأمونة النقية والطعام النظيف وفي حالة الاشتباه بالاصابة التوجه لأقرب مركز صحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star