تعزيز الصحة تطلق مبادرتها الصيفية للعام الثاني على التوالي .. الدكتورة "الغاوي": نسعى دائما إلى نشر الوعي الصحي بين فئات الناشئة والشباب من خلال برامجنا المتنوعة ..

تعزيز الصحة تطلق مبادرتها الصيفية للعام الثاني على التوالي .. الدكتورة "الغاوي": نسعى دائما إلى نشر الوعي الصحي بين فئات الناشئة والشباب من خلال برامجنا المتنوعة ..

18/07/2017


اطلقت  إدارة تعزيز الصحة بوازرة الصحة  للعام الثاني على التوالي المبادرة الصيفية  التي تهدف إلى  رفع الوعي بأنماط الحياة الصحية من خلال  ورشة  تدريبية  يقدمها أخصائيين متمكنين في  مجال التوعية الصحية للطلاب  والطالبات المشاركين  في الانشطة الصيفية التابعة للمراكز والاندية الاجتماعية والشبابية.

وقالت القائم بأعمال مدير ادارة تعزيز الصحة الدكتورة عبير الغاوي بأن من منطلق حرص الإدارة المستمر على نشر الوعي الصحي بين ابناء المملكة فأن  ادارة تعزيز الصحة وبشكل دائما تضع ضمن خطتها السنوية التوعوية  فترة الصيف لتكون فترة تأهيلية لعدد كبير من الطلاب بمختلف الفئات العمرية  تبدأ من عمر الست سنوات إلى الثامن عشر تنفذ بالتعاون مع عدد من الجهات التي تحتضن هذه الفئات من اليافعين والشباب خلال فترة الصيف مثل المراكز الاجتماعية والاندية الرياضية ومعسكر وزارة الداخلية.

وأضافت الدكتورة "الغاوي" بأنه قد تم تدريب الاخصائيين العاملين بإدارة تعزيز الصحة في الفترة السابقة على يد عدد من خبراء التواصل ومدربي الحياة بشكل محترف لكي يتمكنُوا من التعامل مع جميع الفئات العمرية كل حسب احتياجاته، مبينة بأن الهدف الاساسي من هذه المبادرة هو نشر الوعي الصحي بين الناشئة والشباب حول اهمية تبني انماط حياة صحية من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتجنب التبغ بكافة اشكاله من اجل الحفاظ على الصحة وخفض نسبة الإصابة بالإمراض غير السارية ومضاعفاتها من خلال جو تفاعلي وباستخدام ادوات وانشطة تحفيزية لتغيير السلوك وتعزيز المسؤولية الذاتية. وحول هذه الحقيبة التدريبية فقد اشارت بانه تم  اعدادها من قبل مجموعة من الاخصائيين واطلق عليها حقيبة أنماط الحياة الصحية حيث تشتمل على خمسة فصول اساسية متمثلة  بالتعريف بأنماط الحياة الصحية والتغذية السليمة والنشاط البدني اضافة إلي التعامل مع التوتر والعناية الذاتية  وتعطى هذه الفصول على فترة زمنية تتراوح  بـ 3 ساعات تقسم على خمسة ايام ينهي فيها المشارك 15 ساعة تدريبية بنهاية  الدورة يكتسب من خلالها عدد من المهارات الحياتية متمثلة بمهارة حل المشكلات ومهارتي التفاوض والرفض (كيف تقول لا) ومهارة تقدير الذات والتفكير الايجابي اضافة إلى تنظيم الوقت وتقنيات الاسترخاء واتخاذ القرار.

وفي الختام تقدمت الدكتورة عبير الغاوي بالشكر الجزيل للإدارة العليا في وزارة الصحة على دعمها المستمر لبرامج ومبادرات التوعية الصحية كما تقدمت بالشكر إلي جميع الجهات المشاركة والمتعاونة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star