بحثا التعاون الصحي المشترك بين البلديين الصديقين - وزيرة الصحة تستقبل السفير الفرنسي بمناسبة انتهاء فترة عمله

 بحثا التعاون الصحي المشترك بين البلديين الصديقين - وزيرة الصحة تستقبل السفير الفرنسي بمناسبة انتهاء فترة عمله

07/09/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح في مكتبها بديوان الوزارة، صباح يوم "الخميس" الموافق 7 سبتمبر 2017م سعادة السيد برنار رينيو فابر سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، يرافقه مستشار التعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية في مملكة البحرين السيد دومنيك فيليب شاستر.

وفي بداية اللقاء، أشادت سعادة وزيرة الصحة بجهود السفير الفرنسي التي بذلها خلال فتره عمله تجاه تعزيز وتوطيد العلاقات الوثيقة التي تربط بين البحرين وفرنسا وتنامي التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن عميق شكره وتقديره لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً، مشيداً بمستوى العلاقات البحرينية الفرنسية وتطور هذه العلاقات على كافة الأصعدة. 

وخلال اللقاء، تم التباحث بشأن برامج التدريب التي تقدمها فرنسا في التخصصات الطبية بالجامعات الفرنسية، معربةً سعادة وزيرة الصحة عن اهتمامها بهذا الموضوع واستعداد وزارة الصحة من خلال المعنيين فيها للتواصل مع الجانب الفرنسي في هذا المجال.

كما تطرقت سعادة الوزيرة إلى اهتمام سمو رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بموضوع الدراسات والبحوث العلمية الخاصة بأمراض السرطان في مملكة البحرين، مشيرةً إلى إمكانية التعاون مع المراكز البحثية المعروفة في فرنسا لإمكانية إجراء مثل هذه البحوث الصحية، بالإضافة إلى إمكانية التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية فرنسا في برنامج الطبيب الزائر من خلال استقدام أطباء متخصصين وخبراء في مجال تخصصهم الطبي لمعاينة وإجراء الجراحات للحالات النادرة التي لا يتم إجراؤها في مملكة البحرين. 

وفي ختام اللقاء، أعرب السفير الفرنسي ومستشار التعاون والعمل الثقافي بالسفارة الفرنسية عن خالص شكرهما وامتنانهما لسعادة وزيرة الصحة على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب ، مؤكدين على مستوى التطور والنماء الذي تشهده مملكة البحرين في كافة المجالات ومن أبرزها القطاع الصحي، متمنين للبحرين المزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبها، أعربت سعادة وزيرة الصحة عن شكرها وتقديرها للسفير الفرنسي على ما قام به من جهود طوال فترة عمله في البحرين، متمنيةً له دوام التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة مستشار التخطيط والتطوير بمكتب سعادة وزيرة الصحة الأستاذة حصه الدرازي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star