وحدة الحروق تستقبل ١٤٢ حالة حرق منذ بداية العام الجاري - وكيلة الصحة " بوعنق" تتفقد وحدة الحروق بالسلمانية وتوجه لاستخدام تقنية الليزر

وحدة الحروق تستقبل ١٤٢ حالة حرق منذ بداية العام الجاري - وكيلة الصحة " بوعنق" تتفقد وحدة الحروق بالسلمانية وتوجه لاستخدام تقنية الليزر

13/09/2017


ضمن الزيارات الاستطلاعية التي تقوم بها دورياً وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق لمجمع السلمانية الطبي لتفقد مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، قامت وكيل وزارة الصحة صباح يوم "الاثنين" الموافق ١١ سبتمبر ٢٠١٧م بزيارة تفقدية لوحدة الحروق بمجمع السلمانية الطبي، وقد كان برفقتها رئيس دائرة الجراحة الدكتور راني الأغا وعدداً من المسؤولين بالسلمانية، وتأتي هذه الزيارات بناء على التوجيهات السديدة والمستمرة من لدن صاحب سمو الأمير خليفة بن سلمان الخليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وخلال الزيارة التفقدية لمرافق الوحدة المختلفة، أبدت سعادتها ملاحظتها القيمة بما فيها التسهيل على المواطنين قدر المستطاع لكي يحصلوا على العلاج الأمثل بكل سهوله وأريحيه. ووجهت سعادتها البدء في التحضير لعلاج مرضى الحروق باستخدام الليزر حيث أنه يعتبر من العلاجات المتطورة والمتقدمة في هذا المجال، إذ أن العلاج بالليزر يخفف من أثر الحروق الشديدة والعميقة ويخفف من تأثير الشد على أعضاء الجسم بعد الحروق العميقة، وكذلك يُساعد على عودة الحركة الطبيعية عند المفاصل بعد الحروق العميقة.

إلى ذلك استمعت وكيل وزارة الصحة لآراء مسؤولة الوحدة الدكتورة ناديه مطر وكافة الأطباء الاستشاريين بوحدة الحروق والتجميل حول كيفية تطوير الوحدة.

الجدير بالذكر إن وحدة الحروق بمجمع السلمانية الطبي تعتبر الوحدة الأكبر في مملكة البحرين، حيث تضم  23 سرير وغرفة عمليات مستقلة وملحقات مختلفة للعناية بمرضى الحروق. وقد استقبلت الوحدة منذ بداية العام الجاري  142 حالة حروق كان منها 48 في سن الأطفال.

وفي ختام الجولة حثت الدكتورة بوعنق على ضرورة تقديم ما هو الأفضل لمرضى الحروق و لا سيما الأطفال منهم الذين لهم احتياجات خاصة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star