تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة - إفتتاح منتدى" الصحة ضرورة حياتية" بجمعية الحكمة للمتقاعدين

تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة - إفتتاح منتدى" الصحة ضرورة حياتية" بجمعية الحكمة للمتقاعدين

19/09/2017


أنابت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة في إفتتاح منتدى "الصحة ضرورة حياتية" وذلك في مساء يوم الأثنين الموافق 18 سبتمبر 2017 والذي نظمته جمعية الحكمة للمتقاعدين بمقرها في منطقة سند.

وفي مستهل حفل الإفتتاح ألقت الدكتورة مريم الهاجري كلمة رحبت فيها بالحضور والمشاركين في أعمال هذا المنتدى حيث نقلت تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وتمنياتها للمنتدى بكل التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المنشودة لصالح مملكتنا الغالية.

وأكدت الدكتورة الهاجري بأنه وبفضل الدعم المستمر واللا محدود من لدن حكومتنا الرشيدة التى تسعى لتطوير القطاع الصحي وتقديم أفضل الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، تلتزم وزارة الصحة وبتوجيهات سديدة من حكومتنا الموقره حفظها الله بالنهوض بصحة الأفراد وذلك من خلال العمل على تعزيز أنماط الحياة الصحية وبرامج الوقاية من الامراض والتي تعتبر أولى الاهداف الاستراتيجية التي تحرص وزارة الصحة على تحقيقها من خلال إطلاق مبادرات الصحة الوقائية المجتمعية وفقاً لما تحث عليه منظمة الصحة العالمية ضمن توصياتها.

وأشارت بأن الوزارة تؤمن كذلك بأهمية تفعيل أطر الشراكة الفعلية والتنسيق المشترك مع كافة المؤسسات الرسمية والجهات الأهلية في سبيل بناء مجتمع صحي واعٍ يدرك من خلال توافر المنظومة الصحية المتكاملة إلى ضرورة الإلتزام بالإجراءات والأساليب الحياتية للحفاظ على الصحة والوقاية من عوامل الإختطار التي تجنب الأفراد الإصابة بالأمراض المزمنة المصاحبة للتقدم بالعمر والتي قد تحول دون إستمتاعهم بحياة سليمة وطبيعية خالية من المضاعفات والمخاطر المتعددة المرتبطة بتلك الأمراض.

وأكدت الدكتورة مريم الهاجري بأن العمل من أجل توفير المتطلبات الأساسية للصحة للجميع يستلزم منا إتخاذ هذه المبادرات القيمة وتكثيف المسؤليات المشتركة، وفي هذا الإطار أثنت على الحرص والجهود القيمة التي تقوم بها جمعية الحكمة للمتقاعدين في تطوير امكانيات المتقاعدين والإهتمام بجميع الجوانب الوقائية والإجتماعية للحفاظ على صحتهم، إلى جانب قيامها بتشجيع نشر الوعي والتثقيف اللازم والمرتبط بمحاربة أمراض العصر والتخفيف من آثارها السلبية على حياة المتقاعد وأسرته، وذلك بما يواكب إجمالاً الخطط الوطنية والإستراتيجيات التي يتم الإلتزام بها ضمن مساعي مكافحة الأمراض المزمنة بين مختلف فئات المجتمع البحريني .

وفي الختام أشادت الدكتورة الهاجري بالجهود المثمرة والمبادرات الهامة المقدمة من جانب جمعية الحكمة للمتقاعدين من خلال عطاءها المتجدد في تنظيم مثل هذه الفعاليات واللقاءات.

هذا وقد إشتمل برنامج المنتدى على عدد من الفقرات والمحاضرات حيث تحدث الدكتور فيصل الناصر عن الأمراض المصاحبة للشيخوخة وأمراض القدم السكرية وكيفية الوقاية منها ، إلى جانب التحضير الأسري للتخفيف من آثارها على المتقاعد وكبار السن .

وقد تحدث الدكتورة عبدالرحمن غريب عن أمراض العصر المتزامنة مع فترة التقاعد والتأثيرات النفسية وكذلك التطرق إلى الإجهاد البدني الناتج عن القلق والتوتر نتيجة للبيئة الإجتماعية. كما تحدثت الدكتورة رابعة الهاجري عن طب العائلة والسمنة .

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star