وزيرة الصحة تستقبل السفيرة الفرنسية وتبحث مجالات التعاون الصحي بين البلدين الصديقين

وزيرة الصحة تستقبل السفيرة الفرنسية وتبحث مجالات التعاون الصحي بين البلدين الصديقين

19/12/2017


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها في ديوان الوزارة، سعادة السيدة سيسيل لونجي سفيرة الجمهورية الفرنسية المعتمدة لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينها مؤخراً كسفيرة في مملكة البحرين، وبحث أوجه التعاون الصحي بين البلدين الصديقين. وحضر معها اللقاء سعادة السيد دومينيك شاستر مستشار التعاون والعمل الثقافي ، والسيد جين باتيست رئيس السياسات بالسفارة الفرنسية.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة الوزيرة بالضيوف الكرام وأشادت بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، معربة سعادتها عن تمنياتها في تعزيز هذه اللقاءات التي لها مردود إيجابي في تقوية مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين خاصة بالمجال الصحي.

بعد ذلك استعرضت سعادة الأستاذة فائقة الصالح وسعادة السفيرة سيسيل لونجي عددا من الملفات الصحية أبرزها الحديث أوجه استفادة وزارة الصحة من الأدوية المتطورة الفرنسية، إلى جانب بحث الاستفادة من جهود الشركة في مجال تعزيز التوعية بمرض داء السكري.

وعلى صعيد آخر بحثت سعادة الوزيرة وسعادة السفيرة مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التدريب، واطلعت على أبرز برامج التدريب التي تتيحها فرنسا لتطوير الكفاءات الطبية، وتم استعراض آلية اختيار المرشحين للانضمام للبرامج الفرنسية في المجالات الطبية.

وتقدمت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في ختام اللقاء بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة السيدة سيسيل لونجي سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، على زيارتها، ومن جانبها تقدمت سعادة السفيرة سيسيل لونجيه بجزيل الشكر إلى سعادة الوزيرة على استقبالها وكرم ضيافتها.

حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الاستاذة فاطمة عبدالواحد الوكيل المساعد للموارد والخدمات، والأستاذة حصة الدرازي مستشار التخطيط بمكتب سعادة الوزيرة، والاستاذة رحاب النعيمي رئيس قسم الصيدلة بمجمع السلمانية الطبي.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star