سعادة وزيرة الصحة تجتمع بوفد من منظمة الصحة العالمية وعدد من الخبراء في مجال التأهب والإستجابة للطواريء والكوارث

سعادة وزيرة الصحة تجتمع بوفد من منظمة الصحة العالمية وعدد من الخبراء في مجال التأهب والإستجابة للطواريء والكوارث

07/01/2018


استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع  والوكلاء المساعدين بالوزارة وفداً من الخبراء والمختصين من منظمة الصحة العالمية وذلك بمناسبة مشاركتهم وزارة الصحة في عقد ورشة العمل حول " بناء القدرات للقطاع الصحي للتأهب والاستجابة لحالات الطواريء الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية" والمقرر عقدها خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير 2017 .

وفي مستهل الاجتماع رحبت سعادة وزيرة الصحة بوفد منظمة الصحة العالمية، مشيدةً بجهودهم في تقييم الوضع الحالي وإعادة تقييم الخطط ونظام التعامل مع الطواريء والكوارث ورفع درجة التأهب والجاهزية بصورة مستمرة وذلك بالتنسيق والمتابعة من الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص بمملكة البحرين.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة مدى حرص وإهتمام وزارة الصحة بسبل تعزيز التنسيق والترابط بين كافة الجهات والهيئات، مؤكدةً على أهمية عقد ورشة العمل في مملكة البحرين بمشاركة وفد منظمة الصحة العالمية للإستفادة من الخبرات والتوصيات التي سيتم طرحها في هذا المجال لبناء القدرات الوطنية البحرينية في القطاع الصحي للتأهب والاستجابة لحالات الطواريء والكوارث وإدارة المخاطر المحتملة.

ومن جهتهم أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بمستوى الإستعداد والجاهزية والتصدي الذي تمتاز به مملكة البحرين تجاه مختلف أخطار الطواريء الصحية والكوارث والتقليل من أضرارها على المستوى الصحي والبيئي. مؤكدين بأن مملكة البحرين تعتبر نموذجاً مثالياً يحتذى به في العديد من الإجراءات المتعلقة بإدارة المخاطر.

هذا وقد ناقش الوكلاء المساعدون بوزارة الصحة خلال الإجتماع عدداً من أهم وأبرز الموضوعات والمبادرات التي تصب في صالح تعزيز الخطط والسياسات والإستراتيجيات التي تتعلق بتحسين النظم والإشتراطات والإجراءات المتبعة في حالات الطواريء، بالإضافة إلى تقييم الوضع الحالي والعمل على زيادة الوعي المجتمعي وتنمية القدرات الوطنية والإحترازات الوقائية اللازمة للإستجابة للطواريء والكوارث.

وفي ختام اللقاء أعربت سعادة وزيرة الصحة عن عميق شكرها وتقديرها لجهود وفد منظمة الصحة العالمية ولكافة المساعي المقدمة من جانب المنظمة والتي تؤكد مدى الحرص والمتابعة على إطلاق المبادرات التي تساهم بفاعلية في رفع مستوى الجاهزية والإستعداد في هذا الجانب.متمنيةً لجميع المشاركين في ورشة العمل كل التوفيق والنجاح. 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star