وزيرة الصحة تشيد بدور الكوارد الصحية في تطوير المخزون المعرفي والعلمي من خلال البحوث والدراسات .. الوزيرة "الصالح" تستقبل فريق من وحدة العناية المركزة بالسلمانية .. وتتسلم نسخة من دراسة طبية عن ادخال مرضى السكلر للعناية القصوى ..

 وزيرة الصحة تشيد بدور الكوارد الصحية في تطوير المخزون المعرفي والعلمي من خلال البحوث والدراسات ..  الوزيرة "الصالح" تستقبل فريق من وحدة العناية المركزة بالسلمانية .. وتتسلم نسخة من دراسة طبية عن ادخال مرضى السكلر للعناية القصوى ..

17/01/2018


أشادت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح  بجهود الكوادر الطبية والصحية التي تعمل على إثراء الحقل الطبي بالمخزون المعرفي والعلمي من خلال الدراسات البحثية التي يقومون بها سواء على المستوى المحلي أو العالمي، والتي من شأنها  المساههمة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة، معربةً عن فخرها بالجهود المتميزة التي تقوم بها الفرق الصحية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة وزيرة الصحة صباح يوم الثلاثاء 16 يناير 2018م في مكتبها بديوان وزارة الصحة بالجفير فريق من وحدة العناية المركزة بمجمع السلمانية الطبي، والذي قام بإجراء دراسة بحثية تتعلق بإدخال المرضى للعناية المركزة، وقد ضم الوفد كل من الدكتورة سناء الخواجة إستشارية العناية المركزة والممرض رضا الهمام والممرضة زينب مهدي.

وخلال اللقاء قالت سعادة الوزيرة "الصالح" إنها تعمل على توجيه جميع المسئولين المعنيين بمرضى السكلر إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات الصحية التي تحد من آلامهم ومعاناتهم، وتحقق راحتهم، بتنفيذ الخطط والبرامج الرامية إلى تحقيق أفضل سبل الرعاية الصحية الممكنة لمرضى السكلر. وأشادت بموضوع الدراسة المهمة، ودعت إلى البناء على ما توصل إليه موضوع الدارسة وتفعيله بما ينفع الآخرين، وركّزت في هذا الشأن على التوعية والوقاية من نوبات المرض، وتطبيق التوصيات التي خلصت لها الدراسة.

ومن جانبها قالت الدكتورة سناء الخواجة بأن الدراسة تطرقت إلى عدد من مرضى السكلر الذين تم إدخالهم لقسم العنايه القصوى في خلال عامين وقد بلغ عددهم حوالي 210 مريض بنسبه 25% من العدد الاجمالي لجميع المرضى، مشيرة إلى أن هذه النسبة تعتبر نسبه كبيره مقارنه بالدول الاخرى. واكدت الدكتورة "الخواجة" على أن السبب الرئيسي لدخول مرضى السكلر لقسم العنايه القصوى هو نوبه التكسر في الرئه المصاحبة لالتهاب الصدر. كما أشارت الدراسة إلى أنه نسبه الوفاه لمرضى السكلر بعد دخولهم العنايه القصوى تمثل 12.7% وهي نسبه قليله مقارنه بالدول الآخرى مثل عمان والتي تبلغ 16% وأمريكا 14.4% وبريطانيا 19%، وهو الأمر الذي يشير إلى تطور الخدمات الصحية المقدمة والعناية التي تولى لمرضى السكلر في مملكة البحرين.

وفي ختام اللقاء، تمنت الوزيرة "الصالح" للفريق البحثي دوام التوفيق والسداد بما يصب في خدمة مملكة البحرين، مؤكدة على دعمها المستمر والتشجيع للجهود التي تبذل في سبيل الحصول على نتائج الدراسات والتوصيات ومناقشتها مع المعنيين، سعياً نحو تفعيلها بما يصب في مصلحة الخدمات الصحية بمملكة البحرين.

ومن جانبه تقدّم الفريق بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح على اهتمامها وتشجيعهم للارتقاء بالبحوث العلمية، وإلى جميع المسؤولين في وزارة الصحة الذين يحثون دائماً على التعليم والتدريب والتطوير بما يصب في خدمة المرضى بمملكة البحرين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star