أجرى 9 عمليات جراحية دقيقة للعيون وفحص 32 حالة مرضية مجمع السلمانية الطبي يستضيف الإستشاري مصطفى مهيار

 أجرى 9 عمليات جراحية دقيقة للعيون وفحص 32 حالة مرضية  مجمع السلمانية الطبي يستضيف الإستشاري مصطفى مهيار

12/04/2018


في إطار برنامج الطبيب الزائر استضاف قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي استشاري طب وجراحة عيون الأطفال والحول من المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور مصطفى مهيار وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 29 من مارس 2018.

ومن جهته صرح الدكتور محمد نعيم رئيس قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي بأن الفريق الطبي بمشاركة الإستشاري الدكتور مصطفى مهيار نجح في إجراء عدد 9 عمليات جراحية دقيقة للعيون اشتملت على عمليات تصحيح الحول وإزالة المياة البيضاء بالإضافة إلى زراعة عدسة لطفل، وتقديم تدريب جراحي متميز للأطباء خلال فترة زيارته.

كما اشتمل جدول الزيارة على تقديم محاضرتين حول طب عيون الأطفال، كما تم فحص عدد من مختلف الحالات المرضية التي بلغ عددها 32 مريض ومريضة تراوحت أعمارهم ما بين الشهر الواحد و50 عاماً.

وأشار الدكتور محمد نعيم بأن الحالات المرضية التي تم معاينتها تنوعت بين حالات المياة البيضاء للأطفال والبالغين وبعض الحالات التي تحتاج إلى تصحيح نظر بإستعمال أنواع متخصصة من العدسات.

كما واعرب الدكتور محمد نعيم عن عميق شكره وتقديره للدعم المتواصل المقدم من جانب اللجنة العليا للعلاج بالخارج التي تساهم بجهودها التنسيقية في برنامج الطبيب الزائر ، كما وجه الدكتور نعيم كل الشكر والتقدير للإدارة العليا والمسؤلين بوزارة الصحة لدعمهم ومساندتهم لتفعيل هذا البرنامج وإستمرار نجاحه لصالح المرضى وعلى رأسهم سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وسعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، والوكيل المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد أمين العوضي وكافة الكوادر الطبية والتمريضية وأطباء التخدير لجهودهم العلاجية والتشخيصية في نجاح برنامج الطبيب الزائر.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star