لخدمة المرضى مرتادي المجمع .. الصحة تدشن خدمة طلب الدواء الكترونيا مع صيدلية مجمع السلمانية الطبي ..

لخدمة المرضى مرتادي المجمع .. الصحة تدشن خدمة طلب الدواء الكترونيا مع صيدلية مجمع السلمانية الطبي ..

17/10/2018


قال السيد خالد علي الجلاهمة مدير ادارة المعلومات والتخطيط بان وزارة الصحة تدشن يوم غدا الخميس خدمة طلب الدواء الكترونيا بصيدلية مجمع السلمانية الطبي من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الصحة www.moh.gov.bh، حيث ستوفر هذه الخدمة لمرتادي مجمع السلمانية الطبي من مرضى قسم العيادات الخارجية بالمستشفى طلب دوائهم الكترونيا عبر موقع الوزارة واختيار موعد لاستلامهم الدواء.

وسوف تسمح هذه الخدمة الإلكترونية للمريض ادخال رقمه الشخصي وتحديد الموعد المناسب لاستلامه للدواء، وسيتم استلام رسالة نصية عبر هاتفه تؤكد عملية تسجيل طلبه الكترونيا. ومتابعة لذلك سيتم ابلاغ المريض لاحقا برسالة نصية(مسج) أخرى عن جاهزية الدواء وموعد استلامه.

وقد أكد  مدير ادارة المعلومات والتخطيط قائلا "أننا كإدارة نسعى مع المعنيين بصيدلية مجمع السلمانية الطبي من أجل تقديم خدمة الكترونية تسهم في تقليل فترات الانتظار لمرضى العيادات الخارجية بصيدلية المجمع لاستلام أدويتهم الدورية من خلال تنظيم وتحديد موعد استلام المريض لدوائه حسب الوقت المناسب له".

ومن المتوقع أن يتم تقليل عدد المرضى مرتادي الصيدلية في فترات الازدحام على المجمع،  وتوفير خدمة التواصل مع المعنيين بصيدلية المجمع وهو ما سيسمح للمرضى من التأكد من توفر وجاهزية طلبهم دون تحمل عناء القدوم للصيدلية بالمجمع.

وبين  مدير ادارة المعلومات والتخطيط "الجلاهمة" أننا ومن خلال البدء في تدشين هذه الخدمة الالكترونية، نتطلع لتقديمها بشكل أفضل من خلال الاطلاع على وجهة نظر مستخدميها من مرتادي المجمع لتحقيق ما هو أفضل في تقديم خدمة الكترونية وضعت من أجل المرضى وعدم وقوفهم طوابير في انتظار استلام أدويتهم، حيث شكلت خاصية تحديد موعد استلام لكل مريض وبحسب توفر وحجم الطواقم العاملة بالصيدلية منفذا لتنظيم عملية الاستلام للأدوية بشكل سلس ودون تأخير، مشيدا بالتعاون الكبير الذي أبداه مسئولو صيدلية المجمع من أجل تدشين هذه الخدمة. كما سيسمح لنا أيضا بمعرفة حجم الطلبات اليومي والقدرة الاستيعابية  لصرف هذه الأدوية الكترونيا.

إلى ذلك قالت السيدة رحاب النعيمي رئيس ادارة الصيدلية بمجمع السلمانية الطبي بأن اطلاق هذه الخدمة على موقع الوزارة جاء بفضل تضافر جهود ادارة المعلومات والتخطيط وصيدلية مجمع السلمانية الطبي سعيا نحو تطوير خدمة طلب الدواء لمرتادي العيادات الخارجية بالمجمع وتوفيرها الكترونيا وبما يتناسب مع انشغالات المرضى وذوييهم، وهو ما سينظم عملية صرف هذه الأدوية بانتظام وبما يوفر الوقت على أصحاب هذه الطلبات وتقليل فترات الانتظار، علما بأن هذه الخدمة وفي بداية مرحلة التدشين ستسمح لعدد معين من المرضى للتسجيل وطلب دوائهم الكترونيا وتحديد موعد الاستلام، فيما سيتم الابقاء حاليا على خدمة الطلب المسبق للدواء عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي واتس اب(WhatsApp)  لحين التأكد من انتظام هذه العملية باستخدام النظام الالكتروني لطلب الأدوية.

واختتم الجلاهمة بأن ادارة المعلومات والتخطيط ستتابع عملية التدشين هذه واطلاع صيدلية المجمع بالتقارير المطلوبة ومدى فاعلية الاستخدام، ودراسة جميع العوائق والمشاكل التي ربما يثيرها المرضى أثناء استخدامهم للخدمة الالكترونية سعيا نحو تطويرها وتقديمها بالشكل الأفضل ومن ثم تعميمها على جميع المرضى وايقاف عملية الطلب عن طريق الواتس اب، متمنيا من جميع المرضى البدء في استخدامها وطرح تساؤلاتهم وملاحظاتهم حول هذه الخدمة من أجل العمل على تطويرها وبما يتناسب مع تطلعات المرضى.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star