Responsive image

جراحة الأطفال بالسلمانية تستقبل البرفيسور العالمي الغنيمي أجرى 12 عملية جراحية لحالات تعاني من عيوب وتشوهات خلقية نادرة

جراحة الأطفال بالسلمانية تستقبل البرفيسور العالمي الغنيمي أجرى 12 عملية جراحية لحالات تعاني من عيوب وتشوهات خلقية نادرة

09/02/2019 04:29:35 م


عاين البرفيسور العالمي الدكتور علاء الغنيمي 26  طفلا مريضا ممن يعانون من تشوهات خلقية  نادرة بالمسالك البولية والأعضاء التناسلية بعيادة جراحة الأطفال بمجمع السلمانية الطبي. كما أجرى الطبيب الزائر الخبير في مجال جراحة الأطفال 12 عملية جراحية استغرقت الواحدة منها ما بين 4  إلى 5 ساعات، وتعد جميعها من العمليات الدقيقة والمعقدة.

 

وقالت الدكتورة فايزة حيدر استشارية جراحة الأطفال بمجمع السلمانية الطبي :إن إجمالي عدد العمليات الجراحية التي نفذها الدكتور علاء الغنيمي خلال زيارته الدورية لمجمع السلمانية الطبي ،قد بلغت حتى الآن  20 عملية جراحية ، وإنه عاين حتى نهاية العام الماضي نحو 50 مريضا.وأضافت د. فايزة: إن جميع العمليات التي أجراها البرفيسور قد تمت على مراحل، إذ أجريت عملية جراحية واحدة فقط لبعض الحالات، في حين تم إجراء أكثر من عملية جراحية وعلى مراحل لحالات أخرى ،مؤكدة أن الوضع الصحي لهذه الحالات مستقر وأن جميعها قد تكللت بالنجاح.

 

كما نوهت استشارية جراحة الأطفال الدكتورة فايزة حيدر إلى تنظيمها لورشة علمية حول العمليات الجراحية المتصلة بالتشوهات الخلقية النادرة بالمسالك البولية والأعضاء التناسلية، حاضر فهيا البروفيسور علاء الغنيمي وشارك فيها الدكتور محمد العوضي الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات،و عدد من استشاريين جراحة الأطفال ومن الأطباء المقيمين منهم الدكتور سعيد الهندي والدكتور نادر ربيعة والدكتور عزت محمد والدكتور براق هاني ، إلى جانب مشاركة نخبة من استشاريين التخدير والممرضات المساعدات بالمجمع الطبي، ومساهمة المراجعة الطبية في الترتيب لعقد هذه الورشة العلمية.

وكانت الدكتورة فايزة حيدر  قد أكدت أن هذه الورشة التي استغرقت 26 ساعة تدريبية هي من الورش المتميزة التي تم اعتمادها من جانب هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية (نهره) كساعات تدريبية للأطباء خلال العام 2018.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق