Responsive image

مجمع السلمانية الطبي يستضيف البروفسور توني تنوري لمعاينة عدد 35 حالة من مرضى العمود الفقري

مجمع السلمانية الطبي يستضيف البروفسور توني تنوري لمعاينة عدد 35 حالة من مرضى العمود الفقري

09/03/2019


إستكمالاً إلى برنامج الطبيب الزائر وبمتابعة ودعم من وزارة الصحه بمملكة البحرين و اللجنة العليا للعلاج بالخارج، وفي سبيل تحقيق الإرتقاء الأمثل بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وبخاصة في الحالات الصعبة والدقيقة.

استضافت وحدة جراحة العظام بمجمع السلمانية الطبي البروفسور توني تنوري رئيس قسم جراحة العظام والعمود الفقري في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية والذي اجرى بالتعاون مع الفريق الطبي عدد ٧ عمليات وعاين عدد 35 مريضاً ممن تستدعي حالتهم إعادة التدخل الجراحي لإجراء عدد من العمليات الدقيقة بالعمود  الفقري.

تجدر الإشارة إلى أن البروفسور توني تنوري يعتبر أحد رواد ومؤسسي علم الجراحة طفيفة التدخل ويوجد العديد من الأبحاث والدراسات بإسمه والتي يمكن إستثمارها والإستفادة منها في مجال الأساليب العلاجية والجراحية المتطورة ومجال تدريب الكوادر الطبية البحرينية لصالح خدمة مرضى العظام بالمملكة.

ومن جهتها قالت دكتورة بدرية توراني استشارية جراحة العظام والعمود الفقري بمجمع السلمانية الطبي وعلى هامش زيارة البروفسور توني تنوري بأنه قد تم استعمال التقنية الحديثة في جراحة العمود الفقري وهي viber  والدعامات المصنعة خصيصا لجراحات التدخل الجراحي من خلال ثقوب صغيرة والتي هي ايضا من ابتكارات البروفسور تنوري الذي يتمتع بخبرة عالمية في مجال التشخيص وإستخدام التكنولوجيا والتقنيات الطبية الحديثة لإجراء العمليات الذكية بدقة بالغة وهي عمليات تمتاز بتحقيق الأهداف المطلوبة من خلال التدخل الجراحي ولكن بأقل قدر ممكن من المضاعفات المحتملة، كما واشارت الدكتورة بدرية توراني الى ان هذا النوع من العمليات تمتاز بتحقيقها لنتائج مهمة من حيث سرعة الشفاء حيث يتعافى المريض خلال فترة أقصر ليخرج من المستشفى ويعود مجدداً لممارسة حياته الطبيعية.

وأضافت الدكتورة توراني بأن أطباء وحدة جراحة العظام قد شاركوا بجهود كبيرة في إجراء العمليات والاستفادة من خبرة البروفسور الزائر في علاج الحالات المعقدة من خلال تطبيق احدث التقنيات الجراحية.

هذا وخلال برنامج الزيارة قام البروفسور توني تنوري بتقديم محاضرة بمجمع السلمانية الطبي حول التطور الجراحي من الجراحة التقليدية الى الجراحة طفيفة التدخل ، حيث استهدفت المحاضرة فئة الاطباء المقيمين والاستشاريين وممرضي العمليات.

والجدير بالذكر بأن الدكتور توني هو صاحب ١٢ اختراعا في مجال الجراحة الدقيقة للعمود الفقري ويقديم عدد من البرامج التدريبية والتعليمية المكثفة للجراحين وطلاب الطب بالعديد من دول العالم.حيث يعتبر هذا النوع من العمليات الجراحية مطلباً ملحاً لبعض المرضى من كبار السن والعديد من المصابين بالأمراض المزمنة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق