Responsive image

الوزيرة "الصالح" تثني على نجاح تجربة تمرين الإخلاء الطبي بمضمار حلبة البحرين الدولية .. تفقدت استعدادات وتجهيزات الفرق الطبية بحلبة البحرين الدولية ..

الوزيرة "الصالح" تثني على نجاح تجربة تمرين الإخلاء الطبي بمضمار حلبة البحرين الدولية .. تفقدت استعدادات وتجهيزات الفرق الطبية بحلبة البحرين الدولية ..

28/03/2019


أبدت وزيرة الصحة سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح إعجابها وتقديرها للفريق الطبي البحريني التابع لوزارة الصحة، على مستوى الإستعداد والجاهزية لإستقبال الحدث الوطني الهام لسباق جائزة البحرين الكبرى بحلبة البحرين الوطنية، ووجهت الفرق المشاركة بأن يبذلوا كل ما في وسعهم كي يخرجوا بأفضل صورة وذلك للحفاظ على صورة الفريق الطبي البحريني المتميز.

 

واشارت إلى انها سعدت كثيراً بما شاهدته اليوم من استعدادات أعضاء الفريق الطبي المعني بسباق F1،  ونجاح تجربة تمرين الإخلاء الطبي التي أطلعت عليها بمضمار حلبة السباق الدولية، والتي تم تنفيذها بحضور كل من عضو اللجنة الدولية الطبية الدائمة والطبيب المسئول عن عملية الإخلاء الطبي لدى F1، واللذان أبديا إعجابهم واستحسانهم للتجربة الناجحة التي قاموا بها في وقت قياسي وبحسب الإشتراطات ومتطلبات الإتحاد الدولي لرياضة سباق السيارات. حيث أكد المسؤولون عن الحلبة والمقيمين الدوليين استعداد الفريق الطبي الكامل وأثنوا على  التطوير الحاصل لدى الفريق الطبي وما وصل اليه من إتقان يستخقً الاشادة به ويسجل لمملكة البحرين بفريقها البحريني المتمكن والتنسيق والتعاون بين جميع الجهات لانجاح هذه الفعالية العالمية.

 

وخلال زيارة  وزيرة الصحة مساء اليوم الخميس الموافق 28 مارس 2019م للفريق الطبي المعتمد بحلبة سباقات الفورمولا1 كان في استقبالها الدكتور محمد أمين الوكيل المساعد لشئون المستشفيات والدكتور أمجد عبيد والأعضاء رئيس الفريق الطبي لدى الإتحاد الدولي للسيارت، والدكتور رائد المرزوق رئيس اللجنة الطبية لفريق الفورملا1 بوزارة الصحة، حيث تقدموا لسعدتها كل الشكر والتقدير على دعهما المتواصل خلال الاعوم اسابقة، وتشجيعها المستمر الذي كان له الاثر الطيب على مستوى الاداء.

وقد اطلعت وزيرة الصحة على المركز الطبي الدائم في حلبة البحرين الدولية والذي تقوم وزارة الصحة بتشغيله وتأمين معداته

الطبية وأجهزته طوال السنوات الماضية، واستمعت إلى موجز عن عمل الفرق الطبية بالعيادات المخصصة لزوار الحلبة والبالغ عددها 10 عيادات طبية موزعة على الحلبة، وكذلك مواقع فرق الإنقاذ وسيارات الاسعاف التي خصصت في مضمار حلبة السباق، حيث تأكدت من جاهزية الفريق لهذا الحدث الهام.

 

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة يتكون من 199 مشارك من الموظفين هذا العام إلى جانب عددا من المتطوعين، وهناك 5 عيادات كبرى للجمهور، كما وهناك 5 عيادات مصغرة للجمهور في مواقع الترفيه (pending area)، وتوجد 11 سيارة اسعاف، و 5 سيارات تدخل سريع، و 6 فرق مشاة، و3 فرق لاستخراج المصابين، إضافة إلى الفرق الطبية للمركز الطبي وعيادات الجماهير ويذكر أن هناك تخصصات مختلفة يضمها الفريق فهناك أطباء للجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة التجميل والحروق، وأخصائي قلب ودكتور للأشعة وصيدلاني وأخصائي تخدير، وفني تخدير وفريق طوارئ من الممرضين.  . ويشارك هذا العام الفريق الطبي كادر صحي من المملكة العربية السعودية، ومسعف من بريطانيا ومسعف من دولة الامارات العربية المتحدة.

وفي ختام الزيارة عبّرت عن فخرها بوجود مثل هذا الطاقم الطبي المتفاني المتدرب، ووجهت إلى الاستمرار في العطاء لما فيه خير مملكة البحرين في ظل القيادة الرشيدة حفظها الله، ورفع اسم مملكة البحرين عاليا من خلال انجاح منافسات السباق وجعله الافضل دائم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق