Responsive image

صحة البيئة تنفذ عددا من حملات مكافحة البعوض بالهملة والمالكية .. ويوجه بضرورة اتباع ارشادات السلامة للوقاية من لسعات البعوض ..


29/04/2019


قام قسم صحة البيئة من إدارة الصحة العامة بحملة  لمكافحة الحشرات بمنطقتي المالكية والهملة، وذلك عبر رش المبيدات الحشرية، طوال فترة عصر يوم الاثنين  إلى ساعات متآخرة من المساء .

ويأتي ذلك على غرار الشكاوى التي أرسلت  لوزارة الصحة وتداول البعض منها في وسائل التواصل الإجتماعي حول وجود البعوض في قريه المالكية وانتشارها بشكل ملاحظ، من قبل أهالي المنطقة.

وقد باشر القسم عملية الرش بحضور مشرف المنطقة ونائبه، حيث أطلعوا على عملية الرش من قبل فرق المكافحة في عدة مناطق.

وقد أفاد قسم صحة البيئة إلى  انه توجد برامج للمكافحة تستهدف  الحشرات الطائرة عن طريق الرش بالدخان والرش بالرذاذ المتناهي الصغر، ويتم تغطية المناطق تباعا.

وذكر القسم بأنه  البعوض ينشط قبل مغيب الشمس (الغسق) إلى الفجر، لذا وجهت بضرورة إحكام واغلاق النوافذ والابواب لتجنب دخول البعوض،  وللوقاية من لسعات البعوض ينصح باستخدام بخاخ طارد للبعوض، وتغطية اماكن الجسم المكشوفة مثل اليدين والرجلين. كما يجب التخلص من أي مصدر للماء الراكد داخل او قرب المنزل حيث يعتبر المكان المفضل لتكاثر البعوض.

وطمأن القسم المجتمع بأن هناك جهود متواصلة لمكافحة الحشرات، وفِي حال وجود اي شكوى في اي منطقة يرجى التواصل مع قسم صحة البيئة على الرقم 17282216

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق