Responsive image

وزيرة الصحة تبحث مستجدات تطبيق برنامج أجيال سليمه مع شركة نستله

وزيرة الصحة  تبحث مستجدات تطبيق برنامج أجيال سليمه مع شركة نستله

12/05/2019


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مكتبها بمبنى الوزارة بالجفير السيد نعمة الله يونس المدير السابق لشركة نستله البحرين والدكتور عمرو عبدون المدير العام الجديد، والسيد ديفيد جورجي المشرف على فئة التغذية في الشركة، وذلك بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، والدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة.

ورحبت سعادة وزيرة الصحة في مستهل اللقاء بالوفد، وأشادت بالجهود التي بذلها المدير السابق طوال فترة عمله بمملكة البحرين، متمنية سعادتها في الوقت نفسه للدكتور عمر عبدون المدير العام الجديد للشركة التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد مؤكدة حرص واهتمام وزارة الصحة بدعم مختلف مبادرات الشركة المستقبلية الخاصة بالوقاية من السمنة.

بعد ذلك اطلعت سعادة الوزيرة على أخر مستجدات تنفيذ برنامج أجيال سليمة  والتعاون القائم بين الشركة ووزاتي التربية والتعليم والصحة من أجل مكافحة السمنة لدى طلبة المدارس الحكومية، والخاصة. كما بحثت سعادتها الخطط والبرامج القادمة لشركة والتي يمكن الاستفادة منها في مجال مكافحة داء السمنة ،بما فيها إقامة الورش والمؤتمرات العلمية المتخصصة، وبحث ومناقشة القضايا الملحه في العالم مثل القضايا المتصلة باقتصاديات الصحة .

 

وأكدت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة خلال اللقاء اهتمام الحكومة الموقرة ودعمها التام لمختلف الجهود والمبادرات التي تسهم في مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية وخاصة السمنة، وأن تعاون الوزارة مع شركة نستله في تنفيذ برنامج أجيال السليمه يأتي في إطار التزامها بتوجيهات القيادة الحكيمة مشيرة إلى التعاون الكبير بين الشركة والفريق المختص في الوزارة والذين يمثلون فريقا واحدا وأسرة واحدة.

وجددت سعادة وزيرة الصحة في ختام اللقاء ترحيبها بوفد شركة نستله،وأشادت بالتعاون المثمر والمميز بين الجانبين في ظل ما حققه وما سيحققه من نتائج إيجابية معربة عن تمنياتها في استمرار عقد هذه اللقاءات التي تسهم في التعرف على مختلف التحديات المرتبطة بمكافحة مرض السمنة، وسبل تطوير الخطط والمبادرات المستقبلية للقضاء على هذا المرض.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد دشنت خلال عام 2018 حفل توقيع مذكرة التفاهم بين شركة نستله البحرين ووزارتي الصحة والتربية والتعليم والتي جاءت ضمن برنامج أجيال سليمه في مملكة البحرين، وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي حول التغذية والحركة الجسدية لدى الأطفال من خلال أنشطة عدة وتتضمن 12 دورة تعليمية. وتشمل هذه الدورات التعلم التفاعلي وأنشطة التدريب العملي المتعلقة بالتغذية والأكل الصحي والنشاط الجسدي، وكذلك الاستبيانات الموضوعة لمراقبة التحسن.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق