Responsive image

الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا يدعو جميع المؤهلين من تنطبق عليهم شروط أخذ الجرعة المنشطة الثانية أو التي تليها للمبادرة بأخذها

الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا يدعو جميع المؤهلين من تنطبق عليهم شروط أخذ الجرعة المنشطة الثانية أو التي تليها للمبادرة بأخذها

16/06/2022


دعا الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) جميع المؤهلين من تنطبق عليهم شروط أخذ الجرعة المنشطة الثانية أو التي تليها، للمبادرة بأخذها، لدورها في رفع الاستجابة المناعية للجسم وحماية الفرد وأسرته ومحيطه المجتمعي من الفيروس ومتحوراته، منوهاً بأهمية مواصلة تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والتحلي بروح المسؤولية الوطنية والمجتمعية من أجل حماية كافة أفراد المجتمع ومواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات في إطار خطط التصدي للفيروس.

وأوضح الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) أنه يمكن للراغبين من الفئة العمرية البالغة 12 عاماً فما فوق من المتطعمين أخذ جرعة منشطة بشكل دوري اختيارياً على النحو التالي:

- تطعيم (فايزر-بيونتيك)، أو نفس نوع تطعيم الجرعة المنشطة الأولى كجرعة منشطة بشكل دوري كل 9 شهور من تاريخ أخذ آخر جرعة منشطة.
- للمتعافين من الفئة العمرية ذاتها، يمكن أخذ الجرعة المنشطة بشكل دوري بعد 9 شهور من تاريخ أخذ آخر جرعة منشطة، و6 أشهر من تاريخ الإصابة.
- كما يمكن للفئة العمرية البالغة 18 عاماً فما فوق، أخذ تطعيم "فالنيفا" الفرنسي بشكل دوري كل 9 شهور من تاريخ أخذ آخر جرعة منشطة.


وأشار الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) أنه يمكن الاطلاع على البروتوكولات الخاصة بالتطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) عبر زيارة الموقع الالكتروني التابع لوزارة الصحة https://healthalert.gov.bh.


ونوه الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بضرورة لبس الكمام اختيارياً في المناطق الداخلية والخارجية وفق التعليمات الإرشادية التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، مشددةً على أهمية لبس الكمامات عند مجالسة الأشخاص الأكثر عرضة للخطر من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتةً إلى أن المنشآت الصحية تقتضي لبس الكمامات بحسب التعليمات الإرشادية الخاصة بها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star