وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته

وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته

01/04/2023


أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، الحرص على المضي قدماً في رسم الخطط والاستراتيجيات والبرامج الرامية إلى مكافحة التدخين والتبغ بجميع أنواعه ومنتجاته والحد من انتشاره في المجتمع، بما يُسهم في حفظ صحة وسلامة أفراد المجتمع من مخاطر وآثار التدخين والتبغ وتداعياته على الصحة.

جاء ذلك خلال ترؤس سعادتها اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، بحضور ممثلين الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل أعمال الاجتماع، رحّبت سعادة وزيرة الصحة بكافة الأعضاء، وقدمت شكرها لهم على جهودهم المثمرة والمتميزة؛ والتي ساهمت في تقديم العديد من المبادرات وتحقيق المنجزات والمبادرات، مؤكّدة الحرص على مواصلة البناء على تلك الجهود بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة. ثم استعرضت سعادتها جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم التصديق على محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة قرارات وتوصيات آخر اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته وما تم التوصل إليه بشأنها، كما ناقشت اللجنة الدليل الاسترشادي الوطني لشحنات التبغ ومنتجات النيكوتين الإلكترونية، ومقترح استراتيجية التواصل لأنشطة مكافحة التدخين، كما تم استعراض مقترح الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التبغ ومناقشته بين الأعضاء حيث تم الاتفاق أن تقام عدة فعاليات تضم مختلف الجهات المعنية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star