وزيرة الصحة تستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها

وزيرة الصحة تستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها

04/06/2023


أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد السيد حسن وزيرة الصحة على أهمية الدور الذي يقوم به المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها والذي يأتي في ظل تعزيز دعائم التعاون الصحي الخليجي المشترك بما يحقق الأهداف الرامية إلى متابعة كافة التطورات الإقليمية والعالمية المتعلقة بالتصدي إلى الأمراض ورفع مستوى خطط التكامل والتبادل المعلوماتي بين القطاعات الصحية الخليجية بما يحقق التطلعات الصحية الخليجية المنشودة.


جاء ذلك لدى لقاء سعادة وزيرة الصحة اليوم بمقر وزارة الصحة مع الدكتور باسي بانتينن، الرئيس التنفيذي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها والوفد المرافق، وذلك في إطار زيارته إلى مملكة البحرين.


وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة وزيرة الصحة بالدكتور باسي بانتينن والوفد المرافق، مشيدةً بالجهود والمتابعة المستمرة التي يقوم بها المركز مع كافة دول مجلس التعاون في مجال تنفيذ خطط وإستراتيجيات العمل والتنسيق والتعاون المشترك من أجل توفير قاعدة بيانات وقدرات مؤهلة وذات كفاءة في مجال الترصد الوبائي وتعزيز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.


وقد تم خلال اللقاء بحث واستعراض عدد من أهم وأبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما تم بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون مع المركز الخليجي في مجالات التدريب وتبادل المعلومات وفي استقطاب الخبرات ودعم الأبحاث والدراسات الطبية.

من جانبه، أعرب الدكتور باسي بانتينن والوفد المرافق في ختام اللقاء عن عميق شكرهم وتقديرهم لسعادة الوزيرة ولكافة منتسبي وزارة الصحة، مشيدين في هذا الجانب بمستوى التعاون والتنسيق والدعم المقدم من قبل وزارة الصحة بمملكة البحرين في مجالات الصحة العامة ودعم الخطط والبرامج الخليجية وفي تحقيق أهداف المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star